in

لأول مرة منذ 3 سنوات.. أسعار النفط تكسر حاجز أعلى مستوياتها وتقفز إلى الأمام

لأول مرة منذ 3 سنوات.. أسعار النفط تكسر حاجز أعلى مستوياتها وتقفز إلى الأمام

وصلت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ 3 سنوات، خلال تعاملات، اليوم الاثنين، حيث يواصل الطلب انتعاشه من وباء (كوفيد – 19).

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 87 سنتا، أو 1٪، إلى 85.89 دولار للبرميل، وهو أعلى سعر منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.12 دولار أو 1.4٪ إلى 83.40 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2014، وارتفع كلا العقدين بنسبة 3٪ على الأقل الأسبوع الماضي.

وقال محللون من بنك “إيه إن زد” في تقرير، اليوم الاثنين: “إن تخفيف القيود في جميع أنحاء العالم، من المحتمل أن يساعد في انتعاش استهلاك الوقود”

وكشفوا أن “سوق وقود الطائرات انتعش، بسبب الأنباء التي تفيد بأن الولايات المتحدة ستفتح حدودها أمام المسافرين الأجانب الذين تم تطعيمهم، الشهر القادم، وتبع ذلك تحركات مماثلة في أستراليا وعبر آسيا”.

وأوضحوا أن التحول من الغاز إلى النفط لتوليد الطاقة وحده يمكن أن يعزز الطلب بما يصل إلى 450 ألف برميل يوميًا في الربع الأخير، ومع ذلك، يمكن أن يزداد العرض أيضًا من الولايات المتحدة، حيث أضافت شركات الطاقة الأسبوع الماضي منصات النفط والغاز الطبيعي للأسبوع السادس على التوالي حيث دفع ارتفاع أسعار النفط الخام عمال الحفر إلى العودة إلى منصة الآبار.

وارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز في الولايات المتحدة، هو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي، 10 إلى 543 في الأسبوع حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول، وهو أعلى مستوى له منذ أبريل/نيسان 2020، حسبما ذكرت شركة خدمات الطاقة “بيكر هيوز كو” الأسبوع الماضي.

ومن ناحية أخرى، من المحتمل أن ينمو الاقتصاد الصيني بأبطأ وتيرة خلال عام في الربع الثالث، متأثرًا بنقص الطاقة، واختناقات الإمدادات، وتفشي فيروس (كوفيد – 19).

ماذا تعتقد؟

حزب تركي معارض يشكّل مجموعة عمل من أجل سوريا.. ويحدد أهدافها

حزب تركي معارض يشكّل مجموعة عمل من أجل سوريا.. ويحدد أهدافها

شاهد .. فتاة سعودية تلاحق الشباب داخل مول تجاري ..وهذا ما تفعله معهم

شاهد .. فتاة سعودية تلاحق الشباب داخل مول تجاري ..ويصدر منها هذا السلوك الغريب