in ,

نظام الأسد يرهق مصابي “كورونا” بأجور مستشفياته الخيالية.. وموالون يشتكون

نظام الأسد يرهق مصابي "كورونا" بأجور مستشفياته الخيالية.. وموالون يشتكون

ذكرت مصادر موالية أن أجور المستشفيات الخاصة بمعالجة المصابين بفيروس كورونا ارتفعت لمستويات خيالية غير مسبوقة، وهو ما دفع السوريين هناك لتقديم شكاوي للجهات المعنية، لكن دون جدوى.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن بعض الأهالي أن كلفة الليلة الواحدة في العناية المركزة تترواح بين ثلاثة وأربعة ملايين ليرة سورية.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب المدير لمشفى المواساة بدمشق، عصام الأمين، أن المستشفى مشغول بنسبة مئة بالمئة، إذ يعمل بكامل طاقته، بالنسبة لغرف العزل والعناية، ولا يوجد مجال لاستيعاب المزيد.

ويضطر الكثير من المصابين للعلاج في المشافي الخاصة، رغم أجورها التي لا طاقة لهم بها، إذ يحتاج الموظف أو العامل السوري لدفع راتب ثلاث سنوات، من أجل العلاج لليلة واحد في العناية المركزة بالمشافي الخاصة.

وتشهد مناطق سيطرة الأسد عجزًا كبيرًا في مواجهة انتشار فيروس كورونا، في ظل ضعف الإجراءات المتخذة من قبل السلطات، وعدم قدرة السوريين على حجر أنفسهم داخل منازلهم، بسبب الوضع المعيشي السيئ.

وتتكتم حكومة النظام عن الأعداد الحقيقية للإصابات والوفيات بفايروس كورونا، إذ سجلت محافظات دمشق وحلب ومناطق الساحل السوري إصابات كثيرة خلال الأسابيع الماضية، في ظل انتشار الذروة الرابعة من الفايروس.

ماذا تعتقد؟

انفجار يهز أكبر مصفاة نفط في الكويت (فيديو)

انفجار يهز أكبر مصفاة نفط في الكويت (فيديو)

اعتداء عنصري جديد يستهدف لاجئًا سوريًا في إسطنبول

اعتداء عنصري جديد يستهدف لاجئًا سوريًا في إسطنبول