ضربة قوية لطهران .. تركيا تعلن القبض على شبكة تابعة للمخابرات الإيرانية

ضربة قوية لطهران .. تركيا تعلن القبض على شبكة تابعة للمخابرات الإيرانية
الدرر الشامية:

وجه جهاز الاستخبارات التركية اليوم الأربعاء ضربة قوية لإيران على أراضيها في ظل تصاعد التوتر بين البلدين على خلفية الوضع في سوريا وأذربيجان.

وكشف جهاز الاستخبارات التركية عن عملية سرية قام بها في 24 سبتمبر/ أيلول الفائت في ولاية ڤان شرقي تركيا أسفرت عن  القبض شبكة عملاء تعمل لصالح إيران، وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وأضاف الجهاز الأمني التركي أن الشبكة تضم 8 أشخاص بينهم عميلان إيرانيان خلال محاولتهم تهريب عسكري إيراني سابق إلى بلاده عبر ولاية "وان" شرقي تركيا.

ونقلت "وكالة الأناضول" عن مصادر أمنية قولها أن عناصر من المخابرات الإيرانية عملت على تشكيل شبكة في الولاية التركية بميزانية قدرها 30 ألف دولار للقبض على العسكري السابق ونقله إلى إيران.

وحسب المصدر عرضت المخابرات الإيرانية 10 آلاف دولار على زوجة المطلوب لمساعدتهم في القبض على زوجها وهددتها بإيذاء عائلتها التي تعيش في إيران في حال رفضها العرض.

ويأتي هذا في ظل تصاعد التوتر بين أنقرة وطهران حيث ذكرت وسائل إعلام اليوم الأربعاء أن السلطات التركية منعت دخول الشاحنات الإيرانية عبر جميع المعابر الحدودية بين البلدين.

وجاءت هذه الخطوة على خلفية تصعيد إيران من هجومها ضد جارتها أذربيجان حليفة تركيا في الأسبوعين الماضيين حيث اتهمت الأخيرة بأنها تسمح لإسرائيل بالقيام بأنشطة تعرض الأمن القومي الإيراني للخطر.

 وفي رد حاد على إيران، وتهديداتها أجرت القوات التركية والأذربيجانية مناورات عسكرية شاملة في أذربيجان تستمر 13 يوما، وتتضمن اختبارات جاهزية للطائرات الحربية في البلدين.