in ,

“ميدل إيست إيه” يكشف عن أهم مخرجات قمة “بوتين – أردوغان” بشأن إدلب

"ميدل إيست إيه" يكشف عن أهم مخرجات قمة "بوتين - أردوغان" بشأن إدلب

كشف موقع بريطاني عن أبرز ما توصلت له قمة “سوتشي” بين الرئيسين، التركي “رجب طيب أردوغان”، والروسي “فلاديمير بوتين”، بشأن إدلب وسوريا عمومًا.

ونقل موقع “ميدل إيست إيه” عن مصدر تركي مسؤول أن الرئيسان اتفقا على المحافظة على الوضع الحالي بمنطقة إدلب، شمال غربي البلاد، دون أن يتحدثا عن القصف الروسي ومصير جنوب الـ “m4”.

وأوضح المسؤول أن الجانبين بحثا إيقاف العنف في المنطقة، الذي تطور مؤخرًا لمراحل خطيرة، وهو ما ولّد تخوفًا لدى الجانب التركي من موجة لجوء جديدة.

وجاء اجتماع الرئيسين في مدينة “سوتشي”، يوم أمس الأربعاء، بعد أيام من التصعيد الجوي الروسي على الشمال السوري، إذ توقع محللون أن هدف ذلك القصف الضغط على تركيا لتحقيق مكاسب جديدة في المنطقة.

ومن أبرز ما صرح به “بوتين” خلال اللقاء أن تعاون بلاده مع أنقرة في سوريا ناجح، أما “أردوغان” فرأى أن الخطوات التي قامت بها روسيا وتركيا في سوريا كان لها أهمية كبيرة بالنسبة للطرفين.

وشهدت الأيام القليلة الماضية التي سبقت القمة تقاذفًا للاتهامات بين مسؤولين روس وأتراك بشأن سوريا، حيث اتهم وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أنقرة بعدم تنفيذ التزاماتها بخصوص اتفاق آذار، واتهم وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” موسكو بعدم الالتزام أيضًا، من خلال الاستمرار بالقصف، وعدم انسحاب النظام عن نقاط متفق عليها.

ماذا تعتقد؟

تذبذب سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار

تذبذب سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار

ألمانيا تطلق بشرى سارّة للاجئين السوريين في الأردن

ألمانيا تطلق بشرى سارّة للاجئين السوريين في الأردن