صحيفة: محمد بن سلمان أعطى فرصة ذهبية لـ"الحريري".. و"بن زايد" يدخل على الخط

صحيفة: محمد بن سلمان أعطى فرصة ذهبية لـ"الحريري".. و"بن زايد" يدخل على الخط
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن منح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فرصة ذهبية لرئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، لتسديد ديونه إلى السعودية.

وقالت الصحيفة: إن "محمد بن سلمان وافق على مقاصة تسمح ببيع عدد كبير من عقارات (الحريري) لدفع مستحقات موظفي شركة (سعودي أوجيه) وشركات أخرى يملكها الحريري، وأموال مستحقة لبيت الزكاة، وتسديد ديون لعدد من المصارف".

وأشارت "الأخبار" إلى أن "المشكلة التي تواجه دفع هذه المستحقات تكمن في أن قيمة ديون أحد المصارف السعودية على الحريري تفوق قيمة كل هذه العقارات، ما يتطلب تسوية خاصة".

وأضافت الصحيفة: أن "بن زياد وافق على منح الحريري فرصة استثمار في الإمارات وتوفير إقامة له، على أن يستخدم الحريري عائدات استثماراته لتسديد بقية ديونه في السعودية ودول أخرى.

وأضافت: "رفض المسؤولون الإماراتيون تمويل أي نشاط سياسي أو إعلامي للحريري، بعدما طرح مقربون من الأخير فكرة إحياء المجموعة الإعلامية الخاصة بتيار المستقبل".

وختمت الصحيفة، بأن "معضلة قانونية تحول دون استثمار صحيفة (ديلي ستار) لأن ملكيتها تعود إلى جميع أفراد عائلة الحريري، وقد رفض الشقيق الأكبر، بهاء، التصرف بها من دون موافقته".