نائب أمريكي يقترح على الكونغرس تعديل قانون لسحب قوات بلاده من سوريا

نائب أمريكي يقترح على الكونغرس تعديل قانون لسحب قوات بلاده من سوريا
الدرر الشامية:

اقترح نائب أمريكي على الكونغرس تعديل قانون لسحب قوات الولايات المتحدة من سوريا، في الوقت الذي كثرت فيه التخمينات عن مصير تلك القوات في الأخيرة.

ووفقًا لموقع "العربية نت"، فقد قدم النائب عن الحزب الديمقراطي بالكونغرس "جمال بومان" طلبًا للكونغرس الأمريكي يدعو لتعديل قانون الدفاع الوطني الجديد.

وأضافت المصادر أن التعديل المقترح من شأنه حظر التواجد العسكري لواشنطن في سوريا، إذ ينص على منع استخدام المال لاستمرار التواجد العسكري الأمريكي في سوريا.

وأضاف أنه حان الأوان لأن يدرك البيت الأبيض أن الأولويات ليست لإنفاق الأموال خارج مجال السيطرة، بل إن أموال الشعب الأمريكي يجب أن تخصص لإنشاء الشركات والطرق والمدارس في الأراضي الأمريكية.

وحمّل النائب السياسة الأمريكية الكارثية مسؤولية إزهاق أرواح الكثير من السوريين، مطالبًا "بايدن" باتخاذ قرار في سوريا كما حدث في أفغانستان.

وتسببت السياسة الأمريكية في سوريا بإطالة عمر النظام السوري، وإضعاف الثورة، عبر عدم الالتزام بالتعهدات التي قطعها أوباما، والتلون في المواقف السياسية، وصرف بعض القوى التي كانت تحارب النظام لأهداف آخرى، وغض الطرف عن النشاطات الإيرانية.