خلال ساعات .. كويكب ضخم يصطدم بمدار الأرض .. و"ناسا" تحذر من سيناريو مخيف

خلال ساعات .. كويكب ضخم يصطدم بمدار الأرض .. و"ناسا" تحذر من سيناريو مخيف
الدرر الشامية:

كشفت وكالة ناسا الأمريكية عن اقترب كويكب ضخم من كوكب الأرض يسير بسرعة مذهلة تبلغ حوالي بسرعة هائلة تصل إلى 80 ألف كم في الساعة ومن المنتظر أن يصطدم بمدار الأرض مساء اليوم الإثنين.

وأوضحت وكالة "ناسا" أن حجم الكويكب أكبر من ساعة "بيغ بن" في لندن، وصنفته على أنه "محتمل الخطورة" نظراً لخصائصه ، بحسب موقع قناة "سكاي نيوز".

وقالت إن الصخرة الفضائية المعروفة باسم 2021RL3، ويتراوح عرضها بين 160 قدمًا و360 قدما (48 إلى 109 مترًا)، ستقترب من مدار كوكبنا، إلى مسافة تبلغ 1804.450 ميلًا من الأرض (2.9 كم).

وأضافت "ناسا" أن الكويكب يتجه بسرعة صاروخية إلى الأرض تبلغ، 80 ألف كم في الساعة ومن المتوقع أن يصطدم بمدار الأرض مساء الإثنين.

واستبعدت الوكالة الأمريكية المعنية بأبحاث الفضاء في الوقت ذاته ارتطام الكويكب بسطح كوكب الأرض محذرة من سيناريو كارثي إذا ما ضرب كوكب الأرض فعلا.

وأشارت أن الكويكب سيكون أقرب إلى الأرض من أي كوكب آخر في نظامنا الشمسي في الساعة 3.30 مساء بتوقيت الولايات المتحدة (10.30 مساء بتوقيت جرينتش)، وبعد ذلك، من المتوقع أن يدور حول الشمس قبل العودة.

وأفادت الوكالة بأنه يصطدم بمدار الأرض أكثر من 100 طن من الصخور الفضائية الصغيرة أو غيرها من الحطام الفضائي كل يوم ، لكنها أصغر بكثير من هذا الكويكب، وبعضها لا يتجاوز عرضه بضعة أمتار.

وبحسب خبراء الفلك فإن أي شيء أصغر من متوسط حجم ​​السيارة، يحترق في الغلاف الجوي ولا يعتبر تهديدا لكوكب الأرض.

وتقول وكالة ناسا أنه من المحتمل أن ينتقل نيزك بحجم ملعب كرة القدم عبر الغلاف الجوي ويسبب الدمار على الأرض.