السعودية تعلن عن بشرى سارة للمسلمين بشأن العمرة والصلاة في المسجد الحرام والنبوي

السعودية تعلن عن بشرى سارة للمسلمين بشأن العمرة والصلاة في المسجد الحرام والنبوي
الدرر الشامية:

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن بشرى سارة للمسلمين في أصقاع الأرض بشأن أداء مناسك العمرة والصلاة في المسجدين الحرام والنبوي.

وأكد عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة هاني علي العميري، أن نحو 500 شركة ومؤسسة عمرة تتأهب لاستقبال معتمري الخارج لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام، بدءاً من غرة شهر محرم، مع اشتراط التحصين.

وأكد "العميري" -بحسب "العربية.نت": أن "هناك أكثر من 6000 وكيل عمرة خارجي، ونحو 30 موقعًا ومنصة للحجوزات العالمية المتاحة لحجز البرامج من خلالها والدفع إلكتروني".

وأوضح أن جميع الخدمات والباقات إلكترونية، تعرض عن طريق منصات حجوزات عالمية ومحلية معتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية، بطريقة مجموعات بنظام B2B أو عن طريق أفراد بنظام B2C.

وأشار "العميري" إلى أنه "من خلال المنصات الإلكترونية يستطيع المعتمر شراء البرنامج كاملًا من طيران ومواصلات وفنادق وإعاشة وتحديد شركة أو مؤسسة العمرة لتقديم الخدمات، في حين أن شركات ومؤسسات العمرة مهيأة".

وختم المسؤول السعودي، بأنه "تم أخذ جميع الدورات الصحية للوقاية وإدارة الحشود للموظفين والعاملين لديها، و تم تفعيل أعمال عدد من هذه الشركات، وباقي الشركات والمؤسسات الأخرى جار إنهاء إجراءات تفعيلها لموسم العمرة".