تحذير عاجل للعمالة المصرية في السعودية

تحذير عاجل للعمالة المصرية في السعودية
الدرر الشامية:

أصدرت الحكومة المصرية، اليوم الجمعة، تحذيرًا عاجلًا لمواطنيها العاملين في المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة القوى العاملة في مصر في تنبيه عام لمواطنيها في السعودية إنه "لن يسمح بدخول المنشآت الخاصة والعامة في المملكة لغير المحصنين ممن تلقوا لقاح كورونا أو المتعافين منه مع الامتثال للإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة".

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة هيثم سعد الدين أن "السلطات السعودية ستبدأ في تنفيذ القرار ابتداءً من يوم الأحد، 1 أغسطس/آب 2021 المقبل"، بحسب موقع بوابة "الأهرام".

وأضاف أن "شرط التحصين سيكون إلزاميًا لدخول المراكز التجارية والمولات ومحلات تجارة الجملة والتجزئة وأسواق النفع العام والمطاعم والمقاهي ومحلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل النسائية".

وسبق أن أعلنت السلطات السعودية أنه لن يُسمح لغير المحصنين من فيروس كورونا المستجد بدخول المنشآت والمراكز التجارية والمولات، اعتبارًا من 1 أغسطس/آب المقبل.

ويذكر أن السعودية أعلنت في فبراير/شباط الماضي، تعليق السماح بالدخول إلى أراضيها مؤقتًا للقادمين من 20 دولة، لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم من بينهم مصر.

وفي مايو/آيار الماضي، قلصت المملكة عدد الدول المحظور القدوم منها من بينهم مصر وتركيا بسبب فيروس كورونا المستجد إلى 9 فقط بعد أن رفعت الحظر عن 11 دولة.