منها التجميد.. 5 حيل بسيطة لا تخطر على البال تساعدك على النوم أثناء الطقس الحار

منها التجميد.. 5 حيل بسيطة لا تخطر على البال تساعدك على النوم أثناء الطقس الحار
الدرر الشامية:

 يعاني الكثير منا من في الطقس الحار، مما قد يؤثر على الحالة النفسية والمزاجية، ولكن هناك بعض الأفكار والحيل التي تساعد على التغلب على مشكلة صعوبة النوم مع موجات الحر.

وللتغلب على الحرارة والحصول على نوم جيد، وليلة هادئة، يمكن تطبيق الحيل والنصائح التالية:

أولا: لبس بيجامة قطنية للنوم: وهذه الطريقة تجعلك تتنفس بشكل أفضل وتساعد في إبقائك باردًا بحالة أفضل من النوم عاريًا.

فعند نومك عاريا، فإن الرطوبة تصل من جسمك إلى سريرك، مما يسخن العرق، فتكون أكثر سخونة مما لو كنت ترتدي بيجامة خفيفة.

ثانيا: تجميد الملاءات الخاصة بالنوم: وذاع صيت هذه الطريقة عبر منصة "تويتر"، فقد نصح أحد نشطاء المنصة قائلا: "ضع أغطية الوسائد وملاءات السرير في الفريزر لمدة نصف ساعة قبل النوم، ما يسمح للمواد بامتصاص الهواء البارد وتوفير سطح بارد ومريح للنوم، لا تضع الألحفة في الفريزر، فقط الملاءات".

ثالثا: هدئ قدميك: انقع قدميك في ماء بارد قبل نومك، وإذا كانت الحرارة تعطل نومك بانتظام، فحاول ترك دلو من الماء المثلج بجوار سريرك.

رابعا: أبق جسمك رطبا: اجعل زجاجة ماء باردة بجانب سريرك لتشرب إذا شعرت بشدة الحر، مع الاهتمام بشرب كمية كافية خلال النهار كذلك.

خامسا: تبريد نقاط النبض بمكعبات الثلج: وهذا ما نصح به خبير النوم لدى مؤسسة Sealy، نيل روبنسون، أن مكعب الثلج هو كل ما تحتاجه لتبريد نفسك، وبين أنه "يمكن لنقاط النبض على جسدك أن تبرد بقية الجسم بشكل فعال. ضع مكعبات ثلج في كيس بلاستيكي على معصميك ورقبتك وستفاجأ بالفعالية. فقط لا تدعها تذوب في سريرك".