بدءًا من الإثنين القادم.. هذه الدول محظورة من الدخول إلى الإمارات جويًا

بدء من الاثنين القادم.. هذه الدول محظورة من الدخول إلى الإمارات جويًا
الدرر الشامية:

حظرت الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، ثلاث دول من الدخول إليها جويًا، ابتداء من يوم الإثنين القادم.

قررت الإمارات تعليق دخول الرحلات الجوية القادمة من ليبيريا وسيراليون وناميبيا، بدءًا من الإثنين، الموافق 21 يونيو/ حزيران الجاري.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، سيحظر أيضًا دخول ركاب الترانزيت القادمين من الدول الثلاث، والذين تواجدوا فيها خلال فترة 14 يومًا قبل القدوم إلى دولة الإمارات وإعادتهم مع استمرار تسيير الرحلات، يستثنى من الترانزيت الرحلات القادمة لها والمتجهة إلى الدول الثلاثة.

أما عن الفئات المستثناة من الدول الثلاث (ليبيريا وسيراليون وناميبيا) إلى الإمارات فهي تشمل: تشمل مواطني دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الإمارات والدول الثلاث، ويشمل ذلك الإداريين العاملين في سفارات دولة الإمارات في هذه الدول وسفارات الدول الثلاث في الدولة.

وأيضًا الفئة المستثناة تشمل الوفود الرسمية ورجال الأعمال، وأصحاب الإقامة الذهبية والفضية، بشرط حصولهم على الموافقة المسبقة، وكذلك أصحاب الوظائف الحيوية حسب تصنيف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأطقم طائرات الشحن والترانزيت الأجنبية، بشرط الحصول على نتيجة فحص مخبري سلبي لـ(كوفيد-19) خلال 48 ساعة من المغادرة وعند الوصول والالتزام بالحجر الصحي لحين المغادرة.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه سيتم إلزام الفئات المستثناة بالإجراءات الوقائية، وهي الحجر الصحي لمدة عشرة أيام بالإضافة إلى فحص PCR في المطار وفي اليومين الرابع والثامن من دخول الدولة).