#جرير_تروج_للكفر .. حملة لمقاطعة أكبر مكتبة في السعودية بسبب نوال السعداوي

#جرير_تروج_للكفر .. حملة لمقاطعة أكبر مكتبة في السعودية بسبب نوال السعداوي
الدرر الشامية:

شن ناشطون سعوديون حملة شرسة لمقاطعة مكتبة جرير أكبر مكتبة في المملكة وتصدر هشتاجات #جرير_تروج_للكفر، و #مقاطعه_مكتبه_جرير موقع تويتر في السعودية.

وجاءت حملة المقاطعة عقب إعلان مكتبة جرير على موقعها بيع كتب نوال السعداوي الأمر الذي دعا النشطاء إلى اتهامها بترويج الكفر في السعودية.

وعبر نشطاء خلال هشتاجات #جرير_تروج_للكفر، و #مقاطعه_مكتبه_جرير عن غضبهم واستنكارهم لما قامت به من عرض كتب السعداوي وتعالت الأصوات المطالبة بمقاطعة المكتبة.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة حنان العتيبي: "بعد إفساد أخلاق الشباب وقتل حياء البنات جاء دور إفساد العقيدة والثقافة.. #جرير_تروج_للكفر بعرض كتب نوال السعداوي للبيع على متجرها الإلكتروني في #السعودية".

أما معالي الربراري فتساءل: "ما هذا السقوط يا جرير  ؟! .. كتب الملحدة #نوال_السعداوي في بلادنا ؟! ..هل ننتظر كتب ريتشارد دوكينز وأمثاله في الأيام القادمة ؟! #جرير_تروج_للكفر".

وبدوره كتب محمد: "مكتبة جرير تعرض كتب الملحدة النسوية الهالكة نوال السعداوي وتبيعها على ابناء وبنات المسلمين بدون خوف ولا حياء ولا خجل من رب العالمين.. قاطعوا جرير وحذروا الناس منهم هذه حرب على الدين والمجتمع هذه ليست مكتبه بل مهلكه فيها كتب الملاحده والمنافقين".

فيما قالت "منى": " #مقاطعه_مكتبه_جرير أمر واجب على كل مسلم ومسلمه مقاطعه مكتبه خرير والا وش سوت نوال السعداوي قصدي الفسداوي ؟ غير أفكار الالحاد وانكار وجود الله ومباركه الجنس خارج اطار الزواج والتفصخ .ان شاءالله نراها في الدرك الأسفل من النار هي ومن دعمها".

واعتبر بندر بن حواس أن نشر كتب السعداوي مخالف للقوانيين السعودية وقال: "نص النظام ينص على المطبوعات ألا تخالف أحكام الشريعة الإسلامية .. وما يتم نشره وتدواله مخالف لنظام ملكي صادر بمرسوم ملكي رقم م/32  نظام المطبوعات والنشر  1421 هـ".

وتعد مكتبة جرير واحدة من أكبر المكتبات في السعودية ومقرها الرياض ولها فروع في الكويت وقطر والإمارات وهي شركة مساهمة تعمل في مجال الجملة والتجزئة وتقوم ببيع الأدوات المكتبية والمدرسية والكتب التعليمية وغيرها.