السعودية.. الكلاب الضالة تنتشر في بريدة بمشهد مرعب وهذا هو السبب (فيديو)

السعودية.. الكلاب الضالة تنتشر في بريدة بمشهد مرعب وهذا هو السبب (فيديو)
الدرر الشامية:

أظهر مقطع فيديو متداول انتشارًا كبيرًا للكلاب الضالة في بريدة، بالمملكة العربية السعودية، في مشهد مرعب، أثار مطالبة المسؤولين بمحاربة هذه الظاهرة المرعبة.

ويُظهر الفيديو المتداول مجموعة كبيرة من الكلاب الضالة تتشاجر مع بعضها بحي الروابي بمدينة، بريدة في مشهد يثير الرعب للسكان ولكل مشاهد للفيديو.

وخرجت أمانة منطقة القصيم، ببيان عقب تداول الفيديو، قالت فيه: "إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول حول وجود عدد من الكلاب الضالة في أحد أحياء مدينة بريدة، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة القصيم عبد الكريم اليوسف، أن الأمانة باشرت الحالة في حينها بتطبيق الإجراءات المتبعة لمكافحة الكلاب الضالة عبر الفرق الميدانية المختصة".

وأوضحت "الأمانة" أن السبب في انتشار وتكاثر الكلاب الضالة في أطراف المدن وداخل الأحياء السكنية هو تعامل السكان مع بقايا الطعام بإلقائها في غير الحاويات المخصصة لها، وحثت السكان على التعاون مع جهود الأمانة في محاربة هذه الظاهرة، بعدم بقايا الأطعمة في الأرض الفضاء، كون ذلك من أكثر الأسباب جذبًا للكلاب الضالة داخل الأحياء السكنية.

وبينت أن الطريقة الصحيحة للتعامل مع بقايا الأطعمة يتم بإلقائها في حاويات بقايا الأطعمة المخصصة لها والمميزة باللون الأخضر، والتي يتم رفعها بشكل يومي عبر سيارات خاصة، تمييزًا للتعامل مع الأطعمة عن باقي القمامة المنزلية، احترامًا للنعمة بحسب وصفها.   

جدير بالذكر أن السعودية تشهد انتشارًا كبيرًا للكلاب الضالة وهو ما يؤرق السكان، فيما سجلت حوادث تمثلت في هجمات نفذتها الكلاب الضالة على السكان.