الملك سلمان يوجه رسالة مهمة إلى السلطان هيثم وسط حراك مكثف لإنهاء أطول حرب في المنطقة

الملك سلمان يوجه رسالة مهمة إلى السلطان هيثم وسط حراك مكثف لإنهاء أطول حرب في المنطقة
الدرر الشامية:

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الإثنين، رسالة مهمة إلى سلطان عمان هيثم بن طارق وسط حراك دبلوماسي مكثف لإنهاء حرب اليمن والتي تعد أطول حرب في المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن السلطان هيثم تلقى رسالة شفوية من الملك سلمان بن عبد العزيز تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

ونقل الرسالة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال لقائه بنظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي في العاصمة العمانية مسقط اليوم.

وبحث الأمير بن فرحان الذي وصل اليوم إلى مسقط في زيارة قصيرة للسلطنة مع الوزير العماني العلاقات الثنائية المتميزة، إلى جانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.‏

وتأتي هذه الرسالة بعد أيام من رسالة مشابهة بعث بها السلطان هيثم إلى الملك سلمان، يوم الأربعاء الماضي، سلمها وزير خارجية عُمان خلال زيارة قام بها الرياض.

ويأتي هذا الحراك في الوقت الذي يقود فيه السلطان هيثم وساطة لإنهاء الحرب المشتعلة في اليمن منذ 7 سنوات بين ميليشيات الحوثيين المدعومين إيرانياً والحكومة الشرعية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية.

وكان وفد من المكتب السلطاني في عمان وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء، السبت الماضي ،على متن طائرة عمانية برفقة رئيس وفد التفاوض لميليشيا الحوثيين محمد عبد السلام.