مؤسسة "كليفلاند كلينك" الطبية: 5 مأكولات تقضي على الإرهاق اليومي نهائيًا

 مؤسسة "كليفلاند كلينك" الطبية: 5 مأكولات تقضي على الإرهاق اليومي نهائيًا
الدرر الشامية:

الشعور بالإرهاق اليومي أمر شائع بين كثير من الناس، بعد الانتهاء ممارسة أعمالهم وتمارينهم الشاقة، مما يجعلهم في حاجة لوسائل تقضي على هذا الإرهاق ليستطيعوا أن يستأنفوا أعمالهم في يوم جديد بنشاط وحيوية.

ومن أجل إعادة بناء النشاط مرة أخرى، بعد إرهاق يوم طويل من الأعمال والمهام الشاقة، فإن أفضل طريقة هي الاعتماد على قاعدة التغذية السليمة عنوان الصحة. 

وبحسب مؤسسة "كليفلاند كلينك" الطبية المتخصصة، خمسة أنواع من الأطعمة تعمل على التقليل من الشعور بالإجهاد، وتحافظ على راحة عضلاتك، وتخفف الالتهابات في الأوتار والعضلات والجسم، وهي على النحو التالي:

1- الأعشاب البحرية: تحتوي الخضروات البحرية على كمية عالية من المعادن، مثل المغنيسيوم والسيلينيوم واليود والكالسيوم، حيث يمكن تقطيعها وطهيها على نار هادئة في الحساء، وتطبخ لتعطي نكهة رقيقة.

2- اللوز:  يعد غنيًا بالمغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم، وفيتامين "إي" والجلوتاثيون والدهون المفيدة ولذلك يساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام، ويمكن تناوله مهروسًا في خلاط الطعام للحصول على زبدة لوز دسمة، وبوضعه على الفاكهة يصبح وجبة خفيفة لذيذة.

3-  الأفوكادو: هو واحد من أهم العناصر الغذائية، حيث يعد مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم وفيتامين د، والدهون عالية الجودة وفيتامين "إي" والبوتاسيوم والجلوتاثيون، ويعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية، ويمكن تناوله بمزج نصف حبة أفوكادو في عصير الصباح، ليصير قوامه كريميًا.

4- البروكلي: هو من فصيلة القرنبيط، ويعد واحدًا من أقوى عوامل إزالة السموم، ويحتوي على مادة السلفورافان والجلوتاثيون، مما يساعد المخ على الحماية من الالتهاب المفرط، ويمكن تناوله مشويًا أو مسلوقًا.

5- الشاي الأخضر: هو مصنوع من أوراق غير مؤكسدة، بالإضافة إلى أنه أقل الأنواع معالجة، لذلك فهو يحتوي على فوائد هائلة من أهمها احتواؤه على كمية عالية من مضادات الأكسدة والبوليفينول المفيد، وتعمل هذه المحركات في خلايانا على هضم العناصر الغذائية، وتكوين جزيئات غنية بالطاقة لتستخدمها أجسامنا، ويمكن تناوله بعمل مكعبات الثلج بالشاي الأخضر، ووضع حبات من التوت في كل مكعب، وتجميدها، ثم إخراج القليل منها لتذوق المذاق المركب المفيد.