بالفيديو.. شمس الصين الصناعية تضيء السماء ليلًا وتبهر العالم

بالفيديو.. شمس الصين الصناعية تضيء السماء ليلاً وتبهر العالم
الدرر الشامية:

انتشر مقطع فيديو مثير للدهشة على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، قال ناشروه أنه يظهر "شمسًا اصطناعية" ابتكرتها الصين لإضاءة السماء ليلًا.

ويظهر في الفيديو أشخاص يقومون بالعد باللغة الإنجليزية، قبل أن يظهر جسم ضخم أمامهم، ويضيء السماء، وسط انبهار ودهشة الحاضرين.

حظي مقطع الفيديو بآلاف المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية، خلال فترة قصيرة، وسط تفاعل واسع من النشطاء، معتقدين بالفعل أن الصين صنعت شمسًا تضيء الليل تمامًا مثل الشمس الحقيقية، وجاء في النص المرافق "الصين تصنع شمسًا تضيء الليل".

ولكن وكالة "فرانس برس" نفت هذه المزاعم، وقالت "إن الفيديو لا علاقة له بالصين، بل يعود لإطلاق صاروخ فضائي أميركي تابع لشركة "سبيس أكس" المملوكة للملياردير الأميركي، إيلون ماسك، في أبريل/نيسان الماضي.

وجاء انتشار الفيديو، بعد نحو شهر من انتهاء أزمة الصين الصاروخ الشارد "لونغ مارش بي 5 بي"، والذي خرج عن السيطرة وتسبب في حالة من الرعب على مستوى العالم.

وأعلنت الصين في 9 مايو/أيار الماضي، أن الصاروخ "لونغ مارش 5 بي"، تفكك فوق بحر العرب، بعد دخوله الغلاف الجوي، وسقط في مكان ما غربي جزر المالديف في المحيط الهندي.