وافد مصري يقتل جنديًا سعوديًا في جدة .. وقرار عاجل من الملك سلمان

وافد مصري يقتل جنديًا سعوديًا في جدة .. وقرار عاجل من الملك سلمان
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء ،أمرًا ملكيًّا عاجلًا بشأن وافد مصري قتل جنديًا سعوديًا في مدينة جدة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها إن الملك سلمان وافق على تنفيذ حُكم القتل حدًّا بأحد الوافدين المصريين في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة، وفقًا لوكالة "واس".

وأوضحت الوزارة في بيانها أقدم الوافد المصري وليد سامي الزهيري بتاريخ 26 / 3 / 1442هـ وبدافع إرهابي ضال، بقتل الجندي أول في الدوريات الأمنية في محافظة جدة هادي بن مسفر القحطاني، وهو يؤدي صلاة الفجر بمصلى تابع لإحدى محطات الوقود بالمحافظة ولاذ بعد ذلك بالفرار.

وأضاف البيان أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الوافد المصري وضبط أداة الجريمة وأسفر التحقيق معه عن إقراره بجريمته, وتبين أنه ينتمي لتنظيم الدولة الإرهابي وتمت إحالته إلى المحكمة الجزائية المختصة والتي قضت بقتله بحد الحرابة.

وذكر البيان أنه تم تأُييد الحُكم من محكمة الاستئناف المختصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقالت الوزارة في الختام إنه "تم تنفيذ حُكم القتل بحد الحرابة بالجاني وليد سامي الزهيري ،اليوم الأربعاء، بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.