إيران تحترق.. 4 مصائب فوق رأس النظام في طهران خلال 24 ساعة (صور وفيديو)

إيران تحترق.. 4 مصائب فوق رأس إيران خلال 24 ساعة (صور وفيديو)
الدرر الشامية:

إيران تحترق.. والفساد ينهش فى داخلها، فقد وقع في هذا الأسبوع وفي خلال 24 ساعة فقط 4 حوادث ضخمة نزلت كالصواعق فوق رأس إيران والتي بدأت بحريق ضخم في مصفاة نفط في جنوب العاصمة طهران، وإلتهم الحريق 18 خزانًا من مصفاة طهران، فيما أعلنت 3 مستشفيات إيرانية عن حالة التأهب حيث شوهدت سحب عنيفة من الدخان من أقصي المدن في شمال طهران، كما صرح الإعلام الرسمي الإيراني، وبالتزامن مع حريق مصفاة النفط اندلع حريق في محطة ركاب في ثاني أكبر مدينة إيرانية مدينة مشهد، وسبق ذلك حريق بأكبر سفينة حربية إيرانية وغرقت السفينة على إثر ذلك الحريق، ولقي طياران حربيان حتفهما بسبب "عطل فني" في طائرة عسكرية إيرانية.

والسفينة الحربية الغارقة هى "خارك" أكبر سفينة دعم لوجستي إيرانية، والتي اشترتها طهران من بريطانيا عام 1977 واستلمتها في عام 1984، ونشر التلفزيون الرسمي الإيراني، مقطع فيديو يظهر مدى حجم الحرائق في السفينة الحربية "خارك" التابعة للقوات البحرية للجيش الإيراني، والذي أدى في النهاية لغرقها.


وفى جميع الكوارث لم يتم الكشف عن أسبابها الحقيقية ولا عن حجم الخسائر رغم التحقيقات، فالأسباب لكل تلك الحوادث مازالت غامضة او سرية ولم تنشر حتى الان، ومنذ العام الماضي تجتاح إيران موجة حرائق وانفجارات مفتعله وغامضة، وبعضها وقع فى منشأت استراتيجية وحساسة جدا مثل حريق منشآة نطنز النووية حيث ثبت انه نتج عن تخريب وتسبب فى خسائر كبيرة.

أيضاً هناك مدن إيرانية كبيرة و مختلفة منها العاصمة طهران  شهدت سلسلة من الحرائق والأحداث التي  خلفت خسائر مادية وبشرية، و بقيت كل تلك الحوادث والتفجيرات والأحداث الغامضة كعلامات استفهام كبيرة في إيران تربك الحكومة الايرانية وتفضحها أمام شعبها وتضعها فى مأزق غير مسبوق وتؤكد على مدى توغل الفساد فى الداخل الإيراني وهشاشة البنية الأمنية فى البلاد لدرجة تصل الى اختراق أكثر الأماكن حساسية وتأثير.