"جمرة جهنم" تضرب السعودية والكويت والعراق.. نار ستخرج من الأرض

"جمرة جهنم" تضرب السعودية والكويت والعراق.. نار ستخرج من الأرض
الدرر الشامية:

توقع خبراء في الطقس وباحثون في الأرصاد الجوية، أن تضرب موجة حر شديدة دول الخليج العربي، مرجحين أن تتجاوز درجات الحرارة الـ46 درجة مئوية. 

وأطلق خبراء ومهتمون بالطقس على موجة الحر الشديدة في تغريدات بمواقع التواصل الاجتماعي اسم "جمرة جهنم"؛ نظرًا لشدة الحرارة المصاحبة لهذه الموجة غير العادية.

ووصف خبراء شدة الحرارة التي ستوثر على الأرض بأنها مثل "النار"، مطالبين مواطني دول الخليج (السعودية، سلطنة عمان، الكويت، الإمارات، قطر، البحرين) بالحذر من الضربات الشمسية.

وقال الباحث في الطقس عضو لجنة تسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني، اليوم الثلاثاء، عبر حسابه في "تويتر": إنه "ابتداءً من اليوم الأربعاء موجة حر قوية، إلا أن يصرفها الله".

وأضاف: "متوقع التأثير الأكبر على شمال الشرقية والربع الخالي وأجزاءٍ من منطقتَي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة والكويت وجنوب شرق العراق، الحرارة المتوقعة عليها تراوح بين 44° و46°".

وختم الباحث السعودي في الطقس: أن بعد المناطق المذكورة بالأعلى في درجات الحرارة "يليها منطقتا الرياض والقصيم، ومتوقع أن تراوح الحرارة بين 44° و46°".

وتعد درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي من الأشد ارتفاعًا في منطقة الشرق الأوسط خصوصًا بالصيف؛ بسبب موقعها في شبه الجزيرة العربية ذات الجو الصحراوي والمحاطة بالمياه من عدة أطراف.