ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يصارح شعبه بشأن انتهاء "النفط".. ويكشف عن مخاطر كبيرة (فيديو)

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يصارح شعبه بشأن انتهاء "النفط".. ويكشف عن مخاطر كبيرة (فيديو)
الدرر الشامية:

صارح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مساء اليوم الثلاثاء، شعبه بشأن انهاء مرحلة "النفط" التي كانت تعمد عليها السعودية كأساس في بناء الدولة ودعم الاقتصاد ودفع الرواتب، وتحسين المستوى المعيشي.

وأكد الأمير محمد بن سلمان في "لقاء ولي العهد" على التلفزيون السعودي، أن السعودية تغيرت عن السابق بعد النمو الكبير في حجم السكان، وبالتالي أصبح النفط لا يغطي الاحتياجات الخاصة بالمواطنين.

وأشار ولي العهد السعودي إلى أنه في الثلاثينات والأربعينات وكان هناك فائض من النفط بسبب وجود ثلاثة ملايين سعودي فقط، أما حاليًا ارتفع العدد إلى 20 مليون سعودي، والإنتاج النفطي ارتفع بشكل طفيف.

وحذر الأمير محمد بن سلمان من أن الاستمرار في الاعتماد على النفط كان سيؤثر على المملكة وعلى جودة الحياة فيها بعد أقل من 20 سنة، مبينًا أن هذا هو الخطر الأول الذي يريد تفاديه برؤية 2030.

وألمح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى أنه خلال الـ40 سنة القادمة قد ينتهي عصر النفط، بسبب قلة استخدامه والاعتماد عليه وانخفاض أسعاره؛ مما يؤدي لتبعات خطيرة على الاقتصاد السعودي.

وختم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بأن رؤية 2030 تعتمد على استثمار فرص التعدين والقطاعات غير النفطية في المملكة مثل السياحة واللوجيستيات.