in ,

مصيبة كبرى تتعرض لها شركة “آبل” وتهديدات بتسريبات تزلزل العالم

مصيبة كبرى تتعرض لها شركة "آبل" وتهديدات بتسريبات تزلزل العالم

تعرضت شركة “آبل” الأمريكية لسرقة ملفات شديدة الخطورة، تكشف العديد من الأسرار والأمور الغامضة بشأن صنع المنتجات الشهيرة للشركة، تعرضت بموجبها لمحاولة ابتزاز من عصابة برامج الفدية، بطريقة تتصف بالاستهزاء العلني.

وجاء في تقرير نشرته شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، أن عصابة من الهاكرز الروس تعرف باسم “ريفيل”، قامت بسرقة ملفات شديدة الأهمية والخطورة من شركة  “كوانتا” اليابانية، وهي شركة تقوم بتصنيع عدد كبير من منتجات “آبل” الشهيرة مثل حواسيب “آيباد” و”ماك برو” و”ماك بوك”.

واستعرض الهاكرز عبر “الانترنت المظلم” على مدونة لهم، ثلاثة نماذج من الملفات التقنية المسروقة، مهددين الشركة بفضح أسرار يمكنها أن تزلزل العالم، إذا لم يدفع لهم فدية بقيمة 50 مليون دولار.

وقالت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية: “إن هذا الهجوم يبدو أنه محاولة لإحراج شركة (آبل) والإدارة الأمريكية”، حيث إنه حسب الملفات المسربة يفضح طبيعة التعاون بين إدارة “آبل” والبيت الأبيض.

ونقلت الشبكة عن مدير  شركة “إيمسيسوفت” للأمن السيبراني، بيرت كالو،  قوله: “أعتقد أن الأمر يعتمد كليًا على حساسية البيانات التي تم تسريبها”.. 

وأوضح  “كالو” متى تضطر “آبل” للدفع، قائلًا: “إذا كان الإفراج عن المعلومات يمكن أن يكون له تأثير كبير على أحد عملاء كوانتا، وآبل على رأسهم، فقد يكون هناك شخص ما على استعداد للدفع لمنع الإفراج عنها. إذًا لا، فمن المرجح أن يفشل الهاكرز في هدفهم”.

ولم تكشف “آبل” حتى الآن مدى الأضرار عليها من هذه التسريبات، ولكن تكتم الشركة الواضح حول الواقعة يبين أنها تحمل معلومات سرية للغاية، وقد رفضت أيضًا التعليق حول استجابتها للابتزاز والدفع للهاكرز حتى لا يتم فضح هذه الأسرار. 

وتعد هذه العصابة من الهاكرز  إحدى  أخطر عشر منظمات متخصصة في الجرائم الإلكترونية على مستوى العالم، ومشهورة باختراق وابتزاز الشركات العالمية الكبرى

ماذا تعتقد؟

الهدف أوكرانيا.. روسيا تجند شبانًا من محافظة الرقة برواتب مغرية

الهدف أوكرانيا.. روسيا تجند شبانًا من محافظة الرقة برواتب مغرية

حزب من معارضة الداخل يقاطع انتخابات الأسد ويتهم "البعث" بالهيمنة على مجلس الشعب

حزب من معارضة الداخل يقاطع انتخابات الأسد ويتهم “البعث” بالهيمنة على مجلس الشعب