بعد رفع الحظر.. السعودية تعلن عن شروط واجراءات جديدة للسفر

بعد رفع الحظر.. السعودية تعلن عن شروط واجراءات جديدة للسفر
الدرر الشامية:

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية الجمعة عن اجراءات وشروط جديدة للسفر وذلك في إطار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في تعميم لها على الناقلات الجوية السعودية إن تطبيق "توكلنا" شرط لدخول المطارات الداخلية والدولية على المسافرين.

وأوضحت الهيئة أن ذلك يأتي لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لجائحة كورونا الموصى بها من قبل اللجان المختصة في المطارات والمنشآت التابعة لها.

ومن جانبه أكد رئيس الهيئة العامة عبدالعزيز الدعيلج في تصريحات له الجمعة على ضرورة ربط بيانات رحالات المسافرين مع الحالة الصحية للمسافر في تطبيق "توكلنا"، وفقا لصحيفة "عكاظ".

وأضاف الدعيلج: "يقتصر إصدار بطاقة صعود الطائرة على المسافرين الذين تكون حالتهم الصحية في التطبيق (محصّن) أو (لم تثبت إصابته) اعتبارا من الخميس المقبل".

وشدد المسؤول السعودي على ضرورة منح شركات الطيران المسافرين على نظام الحجوزات آلية إبلاغهم من خلال الرسائل النصية بإلغاء حجوزاتهم في حال كانت حالتهم الصحية مختلفة عن الحالات المذكورة.

وكانت الخطوط الجوية السعودية أعلنت الأربعاء الماضي أن رفع تعليق جميع الرحلات الدولية سيتم اعتباراً من يوم الاثنين 17 مايو 2021، مشيرة أن القرار لن يشمل 20 دولة حظرتها وزارة الداخلية مطلع فبراير.

وبين أبرز الدول في قائمة العشرين مصر والإمارات وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وباكستان والبرازيل وفرنسا، ولبنان والهند، واليابان وغيرهم.

و أشارت أنه يُطلب من الوافدين القادمين من هذه الدول إلى السعودية دخول الحجر الصحي في منطقة آمنة لفيروس كورونا.