إيناس الشهوان تخطف نظر "الملك سلمان" وولي عهد السعودية.. وصدور أمر ملكي عاجل بشأنها

إيناس الشهوان تخطف نظر "الملك سلمان" وولي عهد السعودية.. وصدور أمر ملكي عاجل بشأنها
الدرر الشامية:

خطفت المواطنة السعودية إيناس الشهوان نظر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ليصدر أمر ملكي بشأنها هو الثالث من نوعه في تاريخ المملكة.

وأصدر "الملك سلمان"؛ أمرًا بتعيين إيناس الشهوان، سفيرة للسعودية لدى السويد، لتصبح ثالث امرأة في تاريخ السعودية تتولى منصب السفير، وذلك في تغيير غير معهود في تاريخ المملكة.

وأدت إيناس الشهوان، مساء الأربعاء، رفقة 14 سفيرًا من الرجال القسم أمام "الملك سلمان" والأمير محمد بن سلمان، عبر الاتصال المرئي، لتتسلم منصبها في السويد بعد إتمام الإجراءات.

من هي إيناس الشهوان؟

ورغم عدم توافر معلومات كامة عن إيناس الشهوان، إلا أن إعلاميًا سعوديًا كشف أنها أحد الدبلوماسيين للمملكة في أستراليا، وتعمل في مجال العلاقات الدولية.

وأشار الإعلامي عبدالعزيز آل غنيم الحقباني إلى أن إيناس الشهوان حاصلة على ماجستير في العلاقات الدولية من إحدى جامعات أستراليا، وعملت في سفارة السعودية في كانبرا.

وتابع "الحقباني" أن السفيرة الجديدة للسعودية في السويد، عادت إلى وزارة الخارجية السعودية في الرياض، وأصبحت رئيسة شؤون شرق ووسط آسيا، وبعد تأهيلها أصبحت سفيرة المملكة في السويد.

آراء المغردين عن إيناس الشهوان

وعلق الشاعر السعودي عبدالرحمن العلولا، على تعيين "الشهوان"، بقوله: "لفت نظري تعيين السفيرة إيناس أحمد الشهوان سفيرة لدى السويد ولا غرابة في ذلك فقد سبق تعيين سفيرات في أكثر من دولة".

وأضاف "العلولا": "ما لفت نظري أنها السويد ولمن يعرف بواطن الأمور قد يوافقني أن هذا التعيين ضربة معلم بل وأي معلم، إنها مدرسة سلمان ومديرها محمد بن سلمان".

من جانبه، كتب الباحث محمد الهدلا: "استمرارًا لدعم المراة السعودية بعد ريما بنت بندر، وآمال المعلمي، إيناس الشهوان تؤدي القسم أمام الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان سفيرة للسعودية في السويد".