قرارات متوقعة قريبًا لـ "بايدن" بشأن سوريا

قرارات متوقعة قريبًا لـ "بايدن" بشأن سوريا
الدرر الشامية:

ذكر موقع قناة "الحرة"، نقلًا عن مصادر إعلامية في واشنطن، أن هناك قرارات متوقعة من الإدارة الأمريكية بشأن التواجد العسكري في سوريا.

وأضاف الموقع خلال تقريره، أن هناك مراجعات في الإدارة الأمريكية تجري في هذه الأوقات لوجود وحدات الجيش الأمريكي المتبقية في شرق سوريا ومنطقة شرقي الفرات.

واعتبر التقرير أنه رغم قلة عدد أفراد الوحدات الأمريكية ضمن سوريا إلا أن أهمية وجودها تبرز من كونها تمنع عودة تنظيم "الدولة" إلى المناطق المتواجدة فيها، كما تمنع النظام وروسيا من شن عملية عسكرية على مناطق "قسد".

ورجحت المصادر أن يكون لتوجهات "جو بايدن" الأخيرة حول تقليص عدد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وتحويل الثقل نحو آسيا، أثر على التواجد الأمريكي في سوريا.

ووفقًا للموقع، فإن تواجد القوات الأمريكية في سوريا مهم لضمان عدم عودة تنظيم "الدولة" وإتاحة الفرصة للولايات المتحدة من أجل السيطرة على جزء من حدود سوريا مع العراق.

وأوضحت المصادر أن القادة العسكريين في واشنطن يستبعدون اتخاذ قرار بشأن سحب القوات الأمريكية من سوريا لما له من تبعات خطيرة على "قسد" وعودة تنظيم "الدولة" إلى مناطق سيطرتها.

وتسيطر الولايات المتحدة الأمريكية على مناطق شمال شرقي سوريا بواسطة أداتها في المنطقة، ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية (قسد)"، فيما لم تُبق سوى على 900 جندي من جيشها هناك، كما تسيطر على منطقة الـ 55 كيلو متر مربع قرب التنف، شرقي البلاد.