صدمة في الكويت.. إجبار طالبات الجامعة على خلع ملابسهن قبل دخول الامتحان

صدمة في الكويت.. اجبار طالبات الجامعة على خلع ملابسهن قبل دخول الامتحان
الدرر الشامية:

أقدم أساتذة في كلية الهندسة جامعة الكويت، على ارتكاب فعل مشين بحق الطالبات، أثناء تقديم الامتحانات؛ ما أثار موجة غضب عارمة.

وقال عدد من الطلاب والطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي، إن أحد الأساتذة في كلية الهندسة والبترول، طالب عددًا من الطالبات بفتح العبايات أو نزعها للتفتيش، وذلك ضمن شروط دخول اختبار الأون لاين المنعقد في الكلية.

وعبر رواد مواقع التواصل تحت وسم #فصّخوا_عباياتنا، عن رفضهم لإرغام طالبات على نزع العباءة، واصفين ذلك بالانتهاك، وعدم الاحترام، والمساس بكرامة الطالبات.

ومن جانبه، قال مدير جامعة الكويت بالإنابة، الدكتور فايز الظفيري، في تصريحات نقلتها صحيفة "الأنباء" المحلية: "إنه طلب من عميد الكلية التحقق مما أثاره النشطاء على مواقع التواصل، والتأكد من حقيقته وملابساته"، مؤكدًا أنه في حال تم إثبات هذا الأمر فإنه ستتم إحالة من تسبب بهذا الأمر إلى التحقيق.

بدوره، أوضح "اتحاد طلبة جامعة الكويت" أنه "تم التواصل مع مدير الجامعة الدكتور الظفيري وعمادة كلية الهندسة والبترول وتم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ، مؤكدين لنا أنه سيتم اتخاذ اللازم في حال ثبت ما تم ذكره عبر وسائل التواصل الإجتماعي بشأن ما تعرضت له مجموعة من الطالبات في أحد المقررات بكلية الهندسة".

وفي هذا الإطار، أشار النائب فايز الجمهور، إلى تواصله مع وزير التربية، بوقت سابق، للاستفسار عن هذه القضية، مؤكدًا متابعة الوزير للموضوع والتحقق منه.

وسادت حالة من الغضب على منصات التواصل وكتبت الناشطة والإعلامية الكويتية سارة الدريس: "يفترض حين يشك المراقب بطالب أن يتخذ إجراء للتحقق دون التعسف ودون إهانة الطالب.. أذكر مرة في قاعة اختبار لطالبات مسائي، شكّت رئيسة اللجنة بطالبة، فأمرتها بخلع عبايتها أمام الجميع.. وللأسف خلعتها!.. كان منظرًا مهينًا.. تمنيت لو اشتكت لكن للأسف عدى الأمر.. وغيرها كثير".