السعودية تعلن إحباط مخطط خطير لـ"حزب الله" اللبناني يستهدف المملكة

السعودية تعلن إحباط مخطط خطير لـ"حزب الله" اللبناني يستهدف المملكة
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الإثنين ،عن إحباط مخطط خطير لميليشيا "حزب الله" اللبناني يستهدف المملكة.

وقالت الجمارك السعودية عبر حسابها في "تويتر" اليوم إن أفرادها استطاعوا ضبط شحنة كبتاجون وجدت مخبأة داخل صناديق العنب بميناء جدة الإسلامي.

وأوضحت الجمارك أن إجمالي الشحنة بلغ 15 مليون و216 ألف حبة كبتاجون مخدر، قادمة من بيروت بلبنان.

وأشارت إلى أنه تم إلقاء القبض على المستقبِلِين الذين كانوا سيحصلون على هذه الممنوعات.

وكانت السلطات اللبنانية في مرفأ بيروت تمكنت الشهر الماضي من ضبط كمية من الحبوب المخدرة كانت مخبأة في آلات تُستخدم في صناعة البلاط، كانت في طريقها إلى السعودية.

وقال مسؤول أمني: إنه تم إحباط عملية التهريب، وتم ضبط ثلاثة لبنانيين يعملون ضمن شبكة مرتبطة بتهريب المخدرات؛ لافتًا إلى أن الشحنة كانت في طريقها إلى اليونان ومنها إلى السعودية.

وفي وقت سابق اتهم مستشار الديوان الملكي السعودي، عضو هيئة كبار العلماء، عبد الله بن محمد المطلق، "حزب الله" اللبناني بتهريب المخدرات إلى السعودية.

وقال "المطلق"، خلال حديث عبر إذاعة نداء الإسلام "حماية الشباب من الانحرافات التي يزينها لهم دعاة الشر والضلال، ومن خطورة آفة المخدرات التي يقوم بتهريبها إلى السعودية أعداء المملكة من حزب الله أو الميليشات الحوثية، ويستهدفون الشباب السعودي لإفسادهم".

يذكر أن ميليشيات "حزب الله" اللبناني تتخذ من مناطق سيطرة النظام السوري قاعدةً ومنطلقًا لتجارة المخدرات وتبييض الأموال وتهريب النفط والآثار بالشراكة مع مقربين من بشار الأسد.












تعليقات