بعد هجمات خطيرة.. الملك سلمان يوجه رسالة عاجلة إلى أمير قطر

بعد هجمات خطيرة.. الملك سلمان يوجه رسالة عاجلة إلى أمير قطر
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، رسالة عاجلة إلى أمير قطر تميم بن حمد بالتزامن مع تصاعد الهجمات على المملكة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الشيخ تميم بن حمد تلقى رسالة شفوية من الملك سلمان "تتصل بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية".

وأوضحت الوكالة أن الرسالة نقلها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال استقبال أمير قطر له، في مكتبه بالديوان الأميري.

ونقل الوزير السعودي تحيات الملك سلمان بن عبد العزيز إلى أمير قطر، وتمنياته له بدوام التوفيق والسداد، وللشعب القطري بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، بعث الشيخ تميم بن حمد تحياته للعاهل السعودي، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية، وللشعب السعودي بدوام التطور والنماء.

وهذه هي أول زيارة يقوم بها وزير الخارجية السعودي للدوحة، منذ اتفاق المصالحة الذي جرى إعلانه في قمة "العلا" في يناير/كانون الثاني الماضي.

وعادت العلاقات الكاملة بين قطر ودول المقاطعة الأربع السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وذلك خلال قمة مجلس التعاون الخليجي، بعد نحو 3 سنوات من المقاطعة.

وكانت وزارة الخارجية القطرية أدانت مساء أمس الأحد، الهجوم الذي استهداف ميناء رأس تنورة ومرافق شركة "أرامكو" في مدينة الظهران بالسعودية

واعتبرت الخارجية القطرية أن "استهداف المنشآت والمرافق الحيوية عمل تخريبي ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية ومن شأنه التأثير على أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم".

وفي وقت سابق أمس الأحد، كان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية أعلن اعتراض وتدمير 12 طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

كما تمكن التحالف، من اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه مدينة جازان.












تعليقات