وزير عماني يحذر: الوضع خطير للغاية.. والسلطان هيثم يعلن عن إجراءات عاجلة

وزير عماني يحذر: الوضع خطير للغاية.. والسلطان هيثم يعلن عن اجراءات عاجلة
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، اليوم الخميس، قرارات جديدة صارمة لمواجهة أزمة خطيرة تواجه البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن اللجنة العليا المكلفة بإدارة أزمة فيروس كورونا تحت إشراف السلطان هيثم قررت تمديد غلق الشواطئ والمنتزهات والحدائق العامة في كافة محافظات السلطنة حتى إشعار آخر، مع التأكيد على منع التجمعات بكافة أنواعها في الاستراحات والمزارع والمخيمات الشتوية والعزب وغيرها.

وأوصت اللجنة في بيان لها اليوم بتجنب تجمعات العوائل في المنازل وغيرها من الأماكن الخاصة.

ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد السعيدي، وزير الصحة العماني، أن السلطنة سجلت 288 إصابة و4 حالات وفاة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية،  ليصل إجمالي المصابين  140588 حالة، مع تسجيل 4 وفيات جديدة، ليصل إجمالي الوفيات 1526 حالة وفاة.

وأوضح وزير الصحة العماني، أنه من المؤسف أنه من منتصف يناير وحتى الآن بدأت الأعداد تتصاعد وأعداد المنومين بدأت تتخذ منعطفًا خطيرًا، مضيفًا أن وحدات العناية المركزة عادت لتكون تحت ضغط متواصل والوفيات في تواصل.

ولفت إلى أن الوضع الوبائي يشير إلى أن واقع الحال مقلق ومؤلم للغاية وبدأت حالات الإصابة بفيروس كورونا بالتصاعد، مشيرًا إلى أن الوضع الصحي سابقا كان مريحاً.

وحذر وزير الصحة من احتمالية اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية إن استدعى الأمر ذلك، مشيرًا إلى أن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا تتدارس الوضع يوميا.

يذكر أن إجمالي المصابين بفيروس كورونا في سلطنة عمان بلغ 140588 حالة، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 1526 حالة وفاة.












تعليقات