قرار عاجل من الملك سلمان لمواجهة أخطر أزمة في السعودية

قرار عاجل من الملك سلمان لمواجهة أخطر أزمة في السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، أمرًا ملكيًا عاجلًا لمواجهة أخطر أزمة في البلاد.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إن الحكومة السعودية برئاسة الملك سلمان قررت تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا مدة 20 يومًا إضافيًا، بدءًا من الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد 14 فبراير/شباط الجاري، ليكون الإجمالي (30) يومًا قابلة للتمديد حسب متطلبات الوضع الوبائي. 

وبحسب ما أوردت الوكالة عن الداخلية السعودية، فقد تقرر ألا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخصًا وإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

كما تقرر إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية و تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية.

وأشار المصدر إلى أهمية التزام الجميع بذلك، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأخرى الواردة في البيان السابق، الخاصة بالمناسبات، والاجتماعات، والتجمعات، والحفلات، والجنائز.

وتابع أن جميع الإجراءات الاحترازية المشار إليها تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

وكان وكيل وزارة الصحة السعودية هاني جوخدار، قال أمس السبت: "سيتم فرض إجراءات مشددة في حال تسجيل زيادة مستمرة في الإصابات بنسبة من 5 إلى 10%"، مضيفًا أن "الزيادة اليومية بشكل مستقر هي ما يقلقنا".

وتابع: "ندعو الجميع للحرص على عدم نقل العدوى لأماكن التجمعات العائلية والتقيد بالإجراءات الوقائية، إذ إن العدد الأكبر من حالات الإصابة اليومية في الوقت الحالي محليًا وعالميًا مرتبط بالتجمعات المنزلية".

وسجلت السعودية، السبت، أربع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 6428، فيما أحصت 337 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 372 ألفًا و410 حالات.












تعليقات