قرار جديد من السلطان هيثم بشأن إغلاق المنافذ الحدودية لسلطنة عمان

قرار عاجل من السلطان هيثم بشأن إغلاق المنافذ الحدودية لسلطنة عمان
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر السلطان هيثم بن طارق، اليوم الأحد، قرارًا مهمًا بشأن إغلاق المنافذ الحدودية لسلطنة عمان.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية بأن اللجنة العليا المكلفة بإدارة أزمة فيروس كورونا والخاضعة لإشراف السلطان هيثم قررت تمديد إغلاق المنافذ البرّية للسلطنة لمدة أسبوع آخر ينتهي في الساعة السادسة من ،مساء يوم الإثنين، الموافق 8 فبراير 2021 م.

وأشارت اللجنة أن هذا القرار جاء بناءً على توصية الفريق الفنّي المعني بمتابعة انتشار الوباء العالمي وتطورات السلالات الجديدة من الفيروس ومخاطرها ووقاية لأفراد المجتمع من الإصابة به.

ومن جهة آخرى أعلنت وزارة الصحة العمانية ،اليوم الأحد، تسجَيل (598 ) إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الكُلِّي في السلطنة إلى ( 134326) حالة، فيما تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين ليرتفع العدد الإجمالي إلى ( 1529) حالة وفاة.

وكانت اللجنة العليا قررت فى وقت سابق حظر إقامة المناسبات الجماعية مهما كانت، اعتبارًا من ،الخميس الماضي، وحتى إشعار آخر إضافة إلى تأجيل فتح التعليم المباشر في الجامعات والكليّات، وتعليق إقامة الفعاليات والمؤتمرات الدولية داخل السلطنة.

وأوصت اللجنة العليا "بتجنّب سفر المواطنين والمقيمين إلى خارج السلطنة خلال الفترة القادمة إلا للضرورة القصوى، خصوصا مع إقدام العديد من الدول على تشديد إجراءات التنقل والسفر والحد من السفر في مهمات رسمية ومشاركات خارجية".












تعليقات