مستشار "بن زايد" يكشف عن سلاح خطير ستمتلكه الإمارات ويمنحها التفوق العسكري على السعودية ومصر

مستشار "بن زايد" يكشف عن سلاح خطير ستمتلكه الإمارات ويمنحها التفوق العسكري على السعودية ومصر
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، أن الإمارات ستمتلك سلاحًا سيقلب موازين القوى ويمنحها التفوق العسكري على الجيشين السعودي والمصري.

ونشر مستشار "بن زايد" في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" ترتيب أقوى الجيش العربية؛ وفقًا لتصنيف جلوبال فاير باور؛ حيث جاءت الإمارات في المرتبة الرابعة بعد مصر والسعودية والجزائر.

ورأى عبدالخالق عبدالله أن حصول الإمارات على 50 طائرة F35 الأمريكية والتي تعد الأقوى في العالم سيعزز قوة الإمارات الصلبة وسيغير موازين القوة في المنطقة.

واستبعد مستشار "بن زايد" ما أوردته تقارير عن إمكانية تراجع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن الصفقات العسكرية التي أبرمتها إدارة دونالد ترامب بين الولايات المتحدة والإمارات.

وقال "عبدالله": "في أكثر من لقاء صحفي مؤخرًا ذكرت أنه من غير الوارد أن يلغي أو يؤجل الرئيس (بايدن) أو أي رئيس أمريكي قادم صفقة طائرات F35 والطائرات بدون طيران من طراز MQ9 للإمارات".

واعتبر مستشار ولي عهد أبو ظبي، أن الصفقات العسكرية بين البلدين "نقلت العلاقات الأمريكية - الإماراتية إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية من الدرجة الممتازة Major Strategic Partners".












تعليقات