بتوجيهات من السلطان هيثم .. قرار تاريخي بخصوص المرأة العمانية

بتوجيهات من السلطان هيثم .. قرار تاريخي بخصوص المرأة العمانية
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت الحكومة العمانية اليوم الأربعاء عن قرار تاريخي متعلق بالمرأة في السلطنة وذلك بتوجيهات السلطان هيثم بن طارق.

وأكد الاتحاد العماني لكرة القدم عزمه على إطلاق أول دوري منظم لكرة القدم النسائية داخل الصالات في السلطنة، مطلع شهر مارس المقبل.

وقال سعيد بن عثمان بن محمد البلوشي الأمين العام، المدير التنفيذي للاتحاد إن الاتحاد سيقدم دعما ماديا لكل الأندية المشاركة، إضافة إلى جوائز تحفيزية للأندية الفائزة بالمراكز الأولى.

 وطالب البلوشي الأندية على الاهتمام بالعنصر النسائي ومنحهن الفرصة لممارسة اللعبة، مشيرا إلى أن الاتحاد العماني لكرة القدم سوف يوفر البيئة المناسبة حتى يظهر الدوري بالشكل الذي يتناسب مع انطلاقته الأولى.

وأضاف أنه سيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل شروط وقواعد الدوري وآلية التسجيل، وأن هناك بطولة للجامعات والمدارس والمؤسسات والفرق الأهلية في الثلث الأخير من مايو 2021.

وأكد البلوشي أن هناك أكثر من 11 نادياً عمانياً وافق على المشاركة بهذا الدوري، آملاً أن يكون هناك تجاوب من قبل الأندية للمشاركة.

وبحسب الإعلام العماني فقد تعاقد الاتحاد العماني لكرة القدم مع المدربة السورية مها جنود لتتولى مهمة تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم النسائية داخل الصالات.

وقالت جنود إنه وفق هذه الدراسة المسحية جرى وضع خطة لتطوير الكوادر الوطنية الفنية للعمل في الأندية بهدف استقطاب اللاعبات وتحفيزهن وترغيبهن في اللعبة، خاصة للفئة السنية تحت 16 سنة، لتكون الانطلاقة الحقيقية لجيل جديد من اللاعبات.

وأشاد ناشطون باهتمام السلطان هيثم بن طارق بالمرأة وتوفير مساحات أكبر من الحرية لها في العهد الجديد.

وكان السلطان هيثم منح، وسام الإشادة السلطانية لعدد من الشخصيات النسائية العمانية تكريما لهن لدورهن فى بناء المجتمع ولإسهامتهن البناءة وقامت السيدة حرم السلطان بتسليمهن الأوسمة، خلال حفل تكريم أُقيم فى قصر البركة العامر في أكتوبر الماضى بمناسبة يوم المرأة.












تعليقات