شاهد.. قطع رأس "بوتين" على الهواء يثير ضجة في روسيا وقرار عاجل بمحاكمة المتورطين

شاهد.. قطع رأس "بوتين" على الهواء يثير ضجة في روسيا وقرار عاجل بمحاكمة المتورطين
  قراءة
الدرر الشامية:

وثق مقطع فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لحظة قطع رأس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الهواء؛ الأمر الذي أثار ضجة واسعة بمواقع التواصل الاجتماعي في روسيا.

وأظهر الفيديو، أن محطة تلفزيون "Kaskad TV" الروسي قطعت رأس "بوتين" خلال بث رسالته ليلة رأس السنة 2021، فيما أكدت الصحيفة، أنه سيتم محاكمة المتورطين في ذلك.

وبررت القناة، أن السبب وراء هذا الأمر يعود إلى "خلل فني" وليس احتجاجًا سياسيًا، مضيفاً أن النصف السفلي فقط من رأس بوتين كان مرئيًا عندما كان يتحدث في رسالته من الكرملين.

وأوقف العاملون في القناة البث على كل من التلفزيون والإنترنت، واستبدلوه بالموسيقى بعد تدارك الخطأ، فيما أكد المسؤولين أن "مشكلات الصورة أثناء بث خطاب (بوتين) نتجت عن خلل فني في غرفة البث المباشر".

وقدمت القناة "اعتذارًا صادقًا للمشاهدين"، وذلك علمًا بأنهم لم يقدّموا أي اعتذار لـ"بوتين" ولم يتم تحديد العقوبات التي سيتم إنزالها، بحسب ما أوردت "ديلي ميل".

جدير بالذكر أن خطاب الرئيس يُذاع تقليديًا قبل بضع دقائق من منتصف الليل في كل منطقة من المناطق الزمنية الروسية البالغ عددها 11 منطقة في كل عام قبل دخول السنة الجديدة.

 












تعليقات