تسريبات خطيرة عن الأمير تميم بن حمد يهدد بنسف القمة الخليجية للمصالحة في السعودية

تسريبات خطيرة عن الأمير تميم بن حمد يهدد بنسف القمة الخليجية للمصالحة في السعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

انتشرت خلال الساعات الماضية تسريبات خطيرة بشأن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والتي قد تهدد بنسف القمة الخليجية للمصالحة والمقرر عقدها في السعودية.

وزعمت التسريبات التي تداولتها حسابات إخبارية كويتية وعربية أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لن يكون على رأس الوفد الذي سيتوجه إلى السعودية في الخامس من يناير الجاري.

وأشارت التسريبات إلى أن رئيس وزراء قطر الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، هو من سيكون على رأس الوفد المبعوث إلى السعودية للتباحث بشأن القمة.

ولم يصدر أي تأكيد أو نفي من جانب دولة قطر بشأن حضور أميرها تميم بن حمد للقمة الخليجية في السعودية، وذلك بعد أن تسلم دعوة رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكانت تصريحات كويتية، أبدت تفاؤلًا بشأن إنجاز المصالحة الخليجية في السعودية ،يوم الثلاثاء المقبل، في القمة التي ستعقد بالعلا، في ظل تهدئة إعلامية من جانب السعودية وقطر.

وكانت آخر قمة خليجية شارك فيها أمير قطر القمة الـ38 التي استضافتها الكويت في 5 ديسمبر/ كانون الأول 2017، ولم يشارك في القمتين الـ39 والـ40 اللتين انعقدتا بالسعودية عامي 2018 و2019، وأرسل مبعوثين عنه إلى القمتين.












تعليقات