بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.. بريطانيا تعلن عن قرار صادم لنظام الأسد

بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.. بريطانيا تعلن عن قرار صادم لنظام الأسد
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت بريطانيا، اليوم الجمعة، عن قرار صادم لنظام الأسد، وذلك بعد ساعات من خروجها رسميًّا من الاتحاد الأوروبي.

نشرت بريطانيا، اليوم الجمعة، على حسابها الرسمي الخاص بسياستها في سوريا، على منصة "فيسبوك" بيانًا أكدت فيه التزامها بالاستمرار في فرض العقوبات على نظام الأسد.

وقالت بريطانيا في بيانها، إننا ملتزمون بمحاسبة المسؤولين عن الجرائم في سوريا اعتبارًا من اليوم، ستنقل المملكة المتحدة عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد نظام الأسد وأعوانه إلى نظام العقوبات البريطاني المستقل والخاص بسوريا.

وأضافت أن العقوبات البريطانية تهدف إلى إنهاء القمع الوحشي للمدنيين من قبل نظام الأسد وزيادة الضغط عليه من أجل حل سياسي دائم لكل السوريين.

وذكرت بريطانيا أن نظام الأسد دمر اقتصاد سوريا من خلال المحسوبيات والواسطات والفساد، بالإضافة إلى تمويله العنف الوحشي ضد الشعب السوري.

وفي ختام بيانها، أكدت بريطانيا أن ستواصل دعمها الإنساني للشعب السوري بالتزامن مع استخدام العقوبات لمنع الأشخاص المرتبطين بالنظام السوري من دخول المملكة المتحدة أو استعمال البنوك البريطانية أو الاستفادة من اقتصاد بريطانيا بأي شكل كان.

وخرجت المملكة المتحدة، الخميس، رسميًا من الاتحاد الأوروبي الذي أصبح يعرف باسم "بريكست" بعد نصف قرن من الاندماج فيه وأربع سنوات ونصف السنة.












تعليقات