أمر ملكي من "الملك سلمان" بشأن قضية "ضيف" في السعودية.. أشعلت فتنة قبلية كادت تتحول إلى حرب

أمر ملكي من "الملك سلمان" بشأن قضية "ضيف" في السعودية.. أشعلت فتنة قبلية كادت تتحول إلى حرب
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ أمرًا بشأن قضية "ضيف" التي هزت السعودية وأشعلت فتنة قبلية كبرى كادت تتحوّل إلى حرب تحصد مئات الأرواح.

ونصَّ أمر "الملك سلمان" -بحسب ما ورد في بيان لوزارة الداخلية السعودية نقلته وكالة "واس"-، على تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد المواطنين السعوديين بسبب قتله المواطن "ضيف".

وقالت الوزارة: "أقدم عبد الملك بن محمد بن أحمد الحمود -سعودي الجنسية- على قتل فرحان بن مطلق بن ضيف الله العنزي -سعودي الجنسية-، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما".

وأضافت: "تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا".

وتابعت "الداخلية السعودية": أن "الحكم أُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي من (الملك سلمان) بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور".

وتسببت الجريمة في حالة من الاحتقان بين قبيلتي القتيل والمقتول؛ حيث كانت قبيلة "ضيف" تريد الثأر له بقتل الجاني، إلا أن تدخل الشرطة السعودية حال دون وقوع الحرب القبلية.












تعليقات