أمر عاجل من "الملك سلمان" بشأن إغلاق السعودية والمسموح بخروجهم بسبب الخطر القاتل

أمر عاجل من "الملك سلمان" بشأن إغلاق السعودية والمسموح بخروجهم بسبب الخطر القاتل
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين؛ أمرًا عاجلًا بشأن أغلاق حدود السعودية الجوية والبرية والبحرية ومنع الدخول، بسبب الخطر القاتل الذي بدأ يتفشى في المنطقة.

ونصَّ أمر "الملك سلمان" إلى وزارة الداخلية السعودية، بتمديد إغلاق الحدود السعودية ومنع استقبال القادمين إلى المملكة، بسبب انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تعد أشد خطرًا وفتكًا.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس": إنه بناء على أمر "الملك سلمان"قررت حكومة المملكة العربية السعودية تمديد العمل بالإجراءات المشار إليها لمدة أسبوعٍ آخر. 

وأشارت الوزارة إلى "استثناء حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد، وكذلك السماح بمغادرة غير السعوديين أراضي المملكة، عبر الرحلات الجوية، وفق الإجراءات الاحترازية التي تقررها وزارة الصحة".

وأوضحت "الداخلية السعودية" أن القرار يأتي إلحاقًا للبيان الصادر في 5/ 5/ 1442هجرية الموافق 20/ 12/ 2020 ميلادية؛ بشأن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكان "الملك سلمان" وجه الأسبوع الماضي بتعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين -إلا في الحالات الاستثنائية- مؤقتًا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.












تعليقات