بعد أخطر حادثة اختراق لمقاتلات حربية.. مواجهة جديدة بين قطر والبحرين تهز الخليج

بعد أخطر حادثة اختراق لمقاتلات حربية.. مواجهة جديدة بين قطر والبحرين تهز الخليج
  قراءة
الدرر الشامية:

بدأت قطر والبحرين في مواجهة جديدة، وذلك بعد عدة صدامات عسكرية بحرًا وجوًّا، والتي كان آخرها اختراق مقاتلات حربية بحرينية للأجواء القطرية.

وانتقلت المواجهات بين قطر والبحرين من الميدان في البحر والجو إلى أروقة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة للبت في الأحداث التي أثارت ضجة في الخليج.

ونفت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم السبت، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة، "الادعاءات القطرية الباطلة"، بـ"اختراق أربع طائرات مقاتلة بحرينية الأجواء القطرية في 9 ديسمبر/كانون الأول".

وقالت الخارجية البحرينية: إن "ادعاءات دولة قطر الباطلة هي، وللأسف، جزء من التحريف المستمر والمتصاعد الذي تمارسه دولة قطر بهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وبالتالي تفاقم التوترات الإقليمية".

وأضافت: أن "مثل هذه التصرفات توضح عدم المصداقية والتناقض، وتتنافى مع مبادئ حسن الجوار التي نصت عليها المواثيق الدولية والتي تدّعي دولة قطر الالتزام بها".

وكانت قطر في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تقدمت ببلاغ إلى مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة، الخميس، يفيد بأن "أربع مقاتلات بحرينية اخترقت الأجواء القطرية في 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري".

ويخشى مراقبون ومحللون من أن تتسبب المواجهات بين قطر والبحرين في تهديد المصالحة الخليجية المرتقبة خلال القمة الخليجية المقبلة في السعودية.












تعليقات