قرار عسكري عاجل من "ترامب" بشأن السعودية يفاجئ "الملك سلمان" والأمير محمد بن سلمان

قرار عسكري عاجل من "ترامب" بشأن السعودية يفاجئ "الملك سلمان" والأمير محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن قرار عسكري عاجل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن السعودية، والذي مثَّل مفاجأة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقالت الصحيفة في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني: إن "الكونغرس تسلم قرارًا من إدارة الرئيس دونالد ترامب، بأنها تعتزم رسميًا بيع 7500 قنبلة دقيقة التوجيه إلى المملكة".

وأوضحت "واشنطن بوست"، أن الصفقة تقدر بـ478 مليون دولار، مرجحة أن تثير انتقادات المشرعين الذين يعترضون على تسليح الدولة السعودية بسبب ما يصفونه بانتهاكات لحقوق الإنسان، ودورها في حرب اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع على عملية البيع، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن الصفقة تشمل 7500 قنبلة من طراز "Paveway IV" دقيقة التوجيه، والتي بموجب الاتفاق سيتم إنتاجها في السعودية.

وفاجأ قرار "ترامب" العاهل السعودي "الملك سلمان" وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لا سيما وأنها تأتي قبل نحو شهر من قرب مغادرة الرئيس الأمريكي للبيت الأبيض.

جدير بالذكر أن قرار "ترامب" قبل مغادرته "البيت الأبيض" يأتي بهدف تزويد السعودية بأهم الأسلحة في ظل صراعها مع إيران، وسط توقعات أن تقف إدارة جو بايدن في صفقات التسليح أمام المملكة.












تعليقات