قرار عاجل وسري من الديوان الملكي السعودي بشأن قطر.. والإمارات تعكس السير

قرار عاجل وسري من الديوان الملكي السعودي بشأن قطر.. والإمارات تعكس السير
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر الديوان الملكي السعودي؛ أمرًا عاجلًا وسريًا إلى كافة الجهات في السعودية بشأن قطر، إلا أن الإمارات التي تعد طرفًا في الأزمة الخليجية قررت اتخاذ اتجاه عكس السير.

ونصَّ قرار الديوان الملكي السعودي الموجهة إلى كافة الجهات الإعلامية السعودية في المملكة والإمارات بوقف الهجوم الإعلامي على قطر، وذلك مع قرب حل الأزمة الخليجية.

وشمل قرار الديوان الملكي السعودي، كافة الكتاب السعوديين والإعلاميين المشهورين بعدم مهاجمة قطر خلال ظهورهم على القنوات التلفزيونية والعالمية والمحلية والعربية.

بدورها، قررت البحرين اتخاذ نفس الاتجاه بعدم الهجوم على قطر، وذلك لعدم التصعيد الإعلامي قبيل عقد القمة الخليجية المقبلة في يناير المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.

وفي المقابل، اتخذت دولة الإمارات اتجاه عكس السير، وواصلت الهجوم الشرس على دولة قطر، وبث تقارير تشكك في نجاح حل الخلافات الخليجية وإنهاء الأزمة.

وكان جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دنالد ترامب، أجرى زيارة مؤخرًا إلى السعودية وقطر ووضع اللمسات الأخيرة لإتمام المصالحة الخليجية قبل نهاية ولاية حكم الأخيرة في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن الكويت أعلنت عن تقدم ملموس في المباحثات بين أطراف الأزمة الخليجية، متوقعة أن القمة الخليجية المقبلة ستكون حاسمة لوضع حد للخلافات الخليجية.












تعليقات