أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" بشأن إغلاق السعودية بسبب الخطر الجديد

أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" بشأن إغلاق السعودية بسبب الخطر الجديد
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الأحد؛ أمرًا ملكيًا عاجلًا بإغلاق السعودية من جديد بسبب الخطر الجديد الذي يهدد العالم.

ووجه "الملك سلمان" الحكومة السعودية باتخاذ الإجراءات اللازمة بعد انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول، بحسب وكالة "واس".

ووافق "الملك سلمان" على سلسلة قرارات على رأسها "تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين -إلا في الحالات الاستثنائية- مؤقتًا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعًا آخر".

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه يستثنى من القرار "الرحلات الأجنبية الموجودة حاليًا في أراضي المملكة، فيسمح لها بالمغادرة، وتعليق الدخول عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر".

وطالبت "الداخلية السعودية" بناءً على موافقة "الملك سلمان" على الإجراءات كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، الالتزام بالعزل المنزلي وإجراء فحص كورونا.

وأضافت الوزارة: أنه "على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوباء - خلال الأشهر الثلاثة الماضية - أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19)".

وختمت "الداخلية السعودية" بأنه "يستثنى مما ورد أعلاه حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وفق ما تحدده وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة النقل".












تعليقات