إجراء هو الأول من نوعه في السعودية تجاه أمير قطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية.. شاهد

اجراء سعودي مفاجئ تجاه أمير قطر هو الأول من نوعه منذ اندلاع الأزمة الخليجية..شاهد
  قراءة
الدرر الشامية:

شهدت مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، إجراءً تجاه أمير قطر تميم بن حمد، هو الأول من نوعه منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 2017.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة رفع العلم القطري وصورة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، على مبنى مجلس التعاون الخليجي في مدينة الخبر بالسعودية، مساء أمس الخميس، تزامنًا مع احتفال قطر بعيدها الوطني.

ورأى مغردون في رفع علم قطر وصورة أميرها على مبنى مجلس التعاون في الخبر في يوم الاحتفال بعيد قطر الوطني إشارة طيبة من السعودية وعبروا عن أملهم في حدوث انفراجة بالأزمة الخليجية.

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الخميس، عن تفاؤله بحل الأزمة الخليجية خلال مكالمة هاتفية مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، حسبما أعلن البيت الأبيض في بيان نقلته قناة "الحرة" الأمريكية.

وكان وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر الصباح، توقع في تصريحات أمس الخميس، عقد القمة الخليجية في السعودية في الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك على وقع أنباء المصالحة مع قطر.

ورجح مراقبون أن يقبل الأمير تميم بن حمد، أمير قطر، أن يذهب إلى السعودية وأن يلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإعلان حل الأزمة.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أكد الأسبوع، الماضي في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية أن تحقيق اختراق لحل الأزمة الخليجية بات وشيكًا.

ومنذ يونيو/حزيران /2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر، بداعي دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم دول الحصار بسعيها لفرض إرادتها على القرار الوطني القطري.

وتسعى الكويت منذ بدء الأزمة بوساطة مدعومة أمريكيًّا؛ لحل الخلاف على أسس دبلوماسية لا تنتقص من سيادة أي طرف.












تعليقات