أول تحرك من السلطان هيثم بن طارق تجاه أمير قطر بعد حدث مهم هزَّ الدوحة

أول تحرك من السلطان هيثم بن طارق تجاه أمير قطر بعد حدث مهم هز الدوحة
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الخميس، رسالة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وذلك بعد حدث تاريخي هز الدوحة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان هيثم بعث برقيّة تهنئة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أميـر دولة قطر بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر الشقيقة.

وتضمّنت البرقية أطيب تهاني السلطان وصادق تمنّياته الأخوية لأمير قطر بوافر الصحة والسعادة والعمر المديد، مقرونة بالدّعاء إلى الله تعالى أن يُعيد هذه المناسبة عليه وعلى الشعب القطري الشقيق، وقد تحقّق له المزيد مما يصبو إليه من تقدّم ورفعة وازدهار.

وتأتي احتفالات قطر باليوم الوطني بالتزامن مع فوزها باستضافة الألعاب الآسيوية "آسياد" لعام 2030، التي تقام كل 4 سنوات بعد منافسة شرسة مع السعودية التي تدخل السباق للمرة الأولى.

وكان المجلس الأولمبي الآسيوي، برئاسة الكويتي أحمد الفهد الصباح، المنعقد في العاصمة العمانية مسقط، أعلن أمس الأربعاء فوز قطر باستضافة الألعاب لعام 2030 بـ26 صوتا عن بعد و19 صوتًا من الدول التي تواجدت بمقر حفل الإعلان عن الفائز.

من جانبها، حصلت الرياض على حق استضافة الألعاب الآسيوية بنسخة عام 2034، حسبما تقرر في الحفل نفسه.

وعقب إعلان فوز قطر باستضافة الألعاب الآسيوية عمت مظاهر الفرح في العاصمة الدوحة وجميع أرجاء البلاد وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فرحة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والد أمير قطر الحالي بعد إعلان رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي فوز الدوحة باستضافة 2030 من الآسياد.

ومن جانبه قال الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني - رئيس لجنة ملف الدوحة 2030 رئيس اللجنة الأولمبية القطرية: "أثمر الجهد الذي بذلناه النتيجة التي توقعنا وهي الفوز بشرف استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.. وفي خضم الاحتفالات باليوم الوطني والمشاعر الوطنية الغامرة يكون لهذا الفوز طعم خاص، وهو بالمناسبة ليس فوزا لدولة قطر وحدها، بل نتشاركه مع شعوب منطقة غرب آسيا جميعًا".












تعليقات