واشنطن توجه ضربة قوية لدولة الإمارات

واشنطن توجه ضربة قوية لدولة الإمارات
  قراءة
الدرر الشامية:

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، ضربة قوية لدولة الإمارات على خلفية صلتها بشركات إيرانية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن "وزارة الخزانة صنفت أربعة كيانات لتسهيلها تصدير منتجات البتروكيماويات الإيرانية التي تنتجها شركة تريليانس بتروكيميكال، والتي صنفتها الوزارة، في كانون الثاني/يناير 2020".

واستهدفت العقوبات شركة دونغاي الدولية لإدارة السفن وبتروكيم ساوث إيست، ومقرهما الصين، وألفا تيك تريدنغ وبترولاينس تريدنغ، ومقرهما الإمارات"، كما صنفت الخارجية الأمريكية شركة نقل الغاز والكيماويات الفيتنامية وعضوها المنتدب.

وكانت واشنطن فرضت في أغسطس/آب الماضي، عقوبات على شركتين في الإمارات لدعمها المادي لشركة الطيران الإيرانية ماهان إير والتي تضعها الولايات المتحدة على قائمتها السوداء.

وفي أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت وزارة النقل الأمريكية، أنها فرضت غرامة مالية على شركة طيران الإمارات، تتمثل في 400 ألف دولار، وذلك بسبب تسيير رحلات في أجزاء من المجال الجوي الإيراني المحظور في 2019.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية إن طيران الإمارات سيّرت رحلات جوية فوق أجزاء من المجال الجوي الإيراني لمدة 19 يومًا في يوليو/تموز 2019، على الرغم من أن الولايات المتحدة منعت الرحلات الجوية بسبب الأنشطة العسكرية المتزايدة وزيادة التوتر السياسي.

وتتزامن العقوبات الأمريكية مع تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة وسط مخاوف من توجيه الرئيس دونالد ترامب ضربة عسكرية ضد إيران في أيامه الأخيرة في السلطة.












تعليقات