تحرك مفاجئ من كبار مستشاري الديوان الملكي السعودي مع "الملك سلمان" بشأن "أردوغان"

تحرك مفاجئ من كبار مستشاري الديوان الملكي السعودي مع "الملك سلمان" بشأن "أردوغان"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر مطلعة، عن تقديم كبار مستشاري الديوان الملكي السعودي مقترحًا مفاجئًا إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت المصادر أن كبار مستشاري الديوان الملكي السعودي اقترحوا على "الملك سلمان" بإنشاء تحالفات جديدة في المنطقة وعلى رأسها مع تركيا بإدارة الرئيس "أردوغان"، بحسب "عربي21".

وأكدت المصادر المطلعة، أن المقترحات إلى "الملك سلمان" بإنشاء تحالف سعودي - تركي وتحسين العلاقات بين البلدين لتحقيق توازن إقليمي في المنطقة، في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة.

وأشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، تتخذ موقفًا عدائيًا ضد "أردوغان" وتركيا، وهو ما قد يمهد لتحالف سعودي - تركي قوي في المنقطة ضد واشنطن في العهد الجديد.

واستشهدت المصادر بالرسائل الإيجابية من السعودية تجاه تركيا، من أجل تفكير "الملك سلمان" في إنشاء تحالف مع "أردوغان"، والتغاضي عن الخلافات القائمة بين الرياض وأنقرة.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، صرح سابقًا بأن العلاقات بين السعودية وتركيا طيبة وجيدة؛ نافيًا وجود أي بيانات بشأن مقاطعة غير رسمية في المملكة للمنتجات التركية.












تعليقات