تفوق مساحته سلطنة عمان والسعودية وسوريا وتركيا.. الكشف عن أكبر عاصفة مدمرة تضرب الأرض

تفوق مساحته سلطنة عمان والسعودية وسوريا وتركيا.. الكشف عن أكبر عاصفة مدمرة تضرب الأرض
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مواقع متخصصة في الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، عن أكبر عاصفة تضرب الأرض في الوقت الحالي، والتي تفوق مساحتها دول سلطنة عمان والسعودية وسوريا وتركيا وإيران مجتمعة.

وأظهرت صور رصدتها الأقمار الاصطناعية أكبر العواصف على وجه الأرض في الفترة الحالية، وستتمركز العاصفة يوم الثلاثاء إلى الشمال من المحيط الأطلسي، بحسب موقع "طقس العرب".

وأشار الموقع إلى أن "أكثر ما يميز هذه العاصفة سرعة الرياح المُصاحبة لها؛ إذ يتوقع أن تلامس سرعة هبات الرياح حاجز الـ 170 كم/ساعة، أي العاصفة تعادل في قوتها إعصارًا مدمرًا من الفئة الثانية".

وأوضح أن "عاصفة شمال الأطلسي تستمد قوتها من تشكل جبهة هوائية باردة ناتجة عن التقاء الهواء القطبي البارد مع الهواء الدافئ من الجنوب، وتيار المكسيك الدافئ".

وعن سبب الضخامة والمساحة الشاسعة لعاصفة الأطلسي؛ أرجع الموقع سببها إلى "ضخامة المسطح المائي الذي يمثل المصدر لبخار الماء الذي يُعتبر وقود للسحب".
 
وختم "طقس العرب"، بأنه "يتوقع أن تبدأ الجبهة الهوائية الباردة المصاحبة للعاصفة بالتأثير اعتبارًا من هذه الليلة على الجزر البريطانية برياح عاتية وأمطار غزيرة، فيما تبدأ بالتأثير ،يوم الثلاثاء، على دول أوروبا".












تعليقات