أزمة سياسية تشتعل بين الكويت ونظام "السيسي"

أزمة سياسية تشتعل بين الكويت ونظام "السيسي"
  قراءة
الدرر الشامية:

في تطور مفاجئ أعلنت الكويت، اليوم الجمعة، استدعاء سفير القاهرة لديها؛ على خلفية الإساءة للكويت ورموزها من قِبل مسؤول مصري.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، إنه تم ظهر اليوم استدعاء سفير جمهورية مصر العربية لدى البلاد طارق القوني، وذلك في أعقاب الإساءات التي صدرت، مساء الخميس، عبر وسائل التواصل الاجتماعي على لسان معاون وزيرة القوى العاملة المصرية.

وذكر "الجار الله" في بيان صادر عن وزارة الخارجية نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه نقل للسفير المصري "استنكار واستياء ورفض الكويت لصدور مثل هذه الإساءات، ومن مسؤول رسمي في الدولة، والتي استهدفت الكويت ورموزها".

وأوضح أن الخارجية الكويتية طلبت رسميًا من السلطات المصرية أن تبادر على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما صدر من إساءات وإحالة مَنْ وراءها للتحقيق، وذلك للوقوف على الملابسات والأسباب وراء تلك التصريحات.

كما دعت الكويت إلى اتخاذ "الإجراءات القانونية المناسبة الكفيلة بردع هذه الممارسات المشينة وإعادة الاعتبار للعلاقات الأخوية بين البلدين بعد ما تعرضت له من مساس".

وكان معاون وزيرة القوى العاملة المصرية قد نشر "إساءات على فيسبوك بحق الكويت ورموزها"، حيث تهكم على أمير البلاد الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتقدمه في العمر.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية جراء تعرض طبيبة مصرية للضرب والشتم في الكويت أثناء تأدية عملها في أحد المستوصفات.












تعليقات