مجلة أمريكية توضح كيف نقل "أردوغان" الحرب السورية إلى عتبة روسيا

مجلة أمريكية توضح كيف نقل "أردوغان" الحرب السورية إلى عتبة روسيا
  قراءة
الدرر الشامية:

أوضحت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، كيف نقل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الحرب من سوريا إلى عتبة روسيا التي تساند رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقالت المجلة في تقرير لها: إن "أردوغان نقل الحرب الأهلية السورية إلى عتبة روسيا بتورطه في الحرب بين أذربيجان وأرمينيا ونقله مقاتلين من سوريا للقتال إلى جانب القوات الأذرية".

وأكدت أن "سعي تركيا إلى توسيع نفوذها في منطقة القوقاز وإرسال مقاتلين متشددين مرتزقة من سوريا للمشاركة إلى جانب أذربيجان في القتال أثار قلق روسيا".

واعتبرت المجلة الأمريكية أن "تورط تركيا في النزاع يهدد بزعزعة الاستقرار في المنطقة بأسرها وقد يطيح بجهود روسيا للتوسط من أجل إنهاء الصراع بشكل دائم".

وأضافت: أنه "حتى الآن لا تزال موسكو تعالج الموضوع بحذر ودبلوماسية وأنها امتنعت أيضًا عن الانحياز لأي جانب رغم التزاماتها الدفاعية تجاه أرمينيا".

ورأت المجلة أن "سلوك أردوغان في النزاع الأذربيجاني – الأرميني يشكل تهديدًا مباشرًا لأمن روسيا، خاصة بعد إرساله مقاتلين سوريين على مقربة من الحدود الروسية".

وختمت "ناشيونال إنترست" بأن هناك استياء وقلق إيرانيين تجاه إرسال مرتزقة متشددين إلى أذربيجان بسبب قرب الصراع بين الجانبين منها وسقوط قذائف داخل أراضيها.












تعليقات