في تطور مفاجئ.. محكمة عربية تقضي بإعدام الملك سلمان وولي عهده

محكمة عربية تقضي بإعدام الملك سلمان وولي عهده
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدرت محكمة في دولة بإعدام 10 من المتهمين بينهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للحوثيين إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في محافظة صعدة، عقدت جلسة برئاسة القاضي رياض الرزامي، في قضية استهداف طيران التحالف العربي حافلة طلاب ضحيان في مديرية مَجز في أغسطس/ آب/ 2018.

وأضافت أن "المحكمة أدانت 10 من المتهمين في القضية وقضت حكمًا بإعدامهم منهم العاهل السعودي الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد والرئيسان الأمريكي دونالد ترامب واليمني عبدربه منصور هادي إضافة إلى تركي بن بندر علي محسن صالح الأحمر وغيرهم.

كما تضمن منطوق الحكم إلزام المدانين دفع غرامة 10 مليارات دولار، لأولياء دم المجني عليهم، بحسب وكالة "سبأ".

وكان طيران التحالف العربي، استهدف في 9 أغسطس/ آب /2018، حافلة طلاب في سوق ضحيان بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية، ما أسفر عن مقتل 40 شخصًا بينهم 21 طفلًا وإصابة 60 بجراح 35 منهم أطفال، حسب الأمم المتحدة.

وكانت السعودية أطلقت في  26 مارس/آذار/ 2015، عملية عسكرية حملت اسم "عاصفة الحزم" لمساعدة القوات الحكومية اليمنية في استعادة سيطرتها على المناطق التي انتزعها الحوثيون.

واعتبرت السعودية سيطرة الحوثيين الشيعة على صنعاء في سبتمبر/أيلول/ 2014 محاولة من إيران، التي تتهمها الرياض بدعمهم، لترسيخ نفوذها في منطقة الشرق الأوسط، وتهديدًا لأمنها القومي.












تعليقات