"ستعضون أصابعكم من الندم".. رسالة صادمة من "الحريري" للشعب اللبناني

"ستعضون أصابعكم من الندم".. رسالة صادمة من "الحريري" للشعب اللبناني
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان الأسبق، رسالة صادمة إلى عموم الشعب اللبناني، بعد تطورات مفاجئة بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وأعرب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري عن أسفه إزاء اعتذار رئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب، عن تشكيل الحكومة، موجها رسالة تحذير إلى من يرحب بهذا الإخفاق.

وأصدر الحريري، بيانًا رسميًا، أكد فيه على أن اعتذار "أديب" عن تشكيل الحكومة يمثل "نموذجا صارخا عن فشل أهل السياسة في إدارة الشأن العام ومقاربة المصلحة الوطنية".

وحذر "الحريري" من خطورة انهيار مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الوضع الداخلي في لبنان، بعد تفاقم الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد.

ووجه "الحريري" حديثه إلى من يصفهم بالذين "يصفقون اليوم لسقوط مبادرة ماكرون" قائلًا: "إنكم ستعضون أصابعكم ندما لخسارة صديق من أنبل الأصدقاء ولهدر فرصة استثنائية سيكون من الصعب أن تتكرر لوقف الانهيار الاقتصادي ووضع البلاد على سكة الإصلاح المطلوب".

وشدد رئيس الوزراء الأسبق على أن "مبادرة ماكرون لم تسقط لأن الذي سقط هو النهج الذي يقود لبنان واللبنانيين إلى الخراب"، مشيدا بـ"تحمل أديب مسؤولياته بكل جدارة والتزامه بحدود الدستور والمصلحة الوطنية حتى اللحظة الأخيرة".

وتهدف المبادرة التي طرحها ماكرون إلى إخراج لبنان من الأزمة السياسية والاجتماعية التي دخلها بعد الانفجار المدمر الذي هز في أغسطس (آب) الماضي مرفأ العاصمة بيروت.












تعليقات